top of page
Featured Posts

رسالة إلى الرجل الشرقي.

عزيزي الرجل الشرقي المحافظ أبو شنب يلي عايش قصة المرجلة و الشهامة ...


الرجولة ليست بارتفاع انفك و لا بطول قضيبك... الشهامة ليست على نسوانك و بناتك ... و قصة المحافظة و التحفظ و الحفاظ و الانحفاظ دي مجرد خدعة تخدع بها نفسك.

لأنك يا عزيزي الرجل الشرقي لا تستطيع امتلاك المرأة ، سواءا كانت بنتك أو زوجتك أو أمك ، و سواء وضعتها في كيس قمامة أم لم تفعل.

زوجتك ستفعل ما تشاء في العلن أو الخفاء ... فأنصحك يا عزيزي الرجل الشرقي أن تتركها تفعل ما تشاء في العلن، فهو أنفع لك ، و أفضل لك من أن تعيش مغشوشا مخدوعا، فترى زوجتك على حقيقتها لا على الشكل الذي أنت تريد أن تراها عليه... فإن أعجبتك كما هي فهنيئا لك ، و إلا فشوفلك غيرها و ودعها في هدوء. لأنك حين تقوم باجبارها على التصرف بالشكل الذي تريد أنت، فأنت تصنع دمية على مقاسك ، و ممثلة تلعب دور في مسلسل حياتك المزيفة.

أما ابنتك يا عزيزي الرجل الشرقي ، فأنت لا تملكها... أما علمت أن العبودية انتهت و لم يعد أحد منا يمتلك الآخر ؟ فاذا كنت لا تستطيع تحمل رؤية ابنتك إنسانة حرة ، فلا تنجب الأطفال من الآخر فاستعمل موانع الحمل وارتاح.

أما أن تقوم بانجاب العبيد و الخدم و تعذبهم لسنين طوال ثم تلقي بهم فجأة في أحضان مجتمعنا ، فأنت هنا أصبحت مجرم يستحق أن يضرب بالجزمة، و أصبح من واجبنا نحن دعم ثورة بناتك ضدك.

زوجتك و بناتك و أخواتك يا عزيزي الرجل الشرقي ليست أشياء تملكها جنابك ، إنما هي كائنات مستقلة جسمانيا و عقليا عنك ، و من حقها أن تختار أن تكون ما تشاء ، كما اخترت أنت أن تكون شرقي و محافظ و تقرفنا.

ستقول لي ربما : مهو أنا بصرف عليهم ..

أقول لك ، يا عزيزي الرجل الشرقي . مصروفك عليهم يسمى نفقة ، و هو من واجباتك قبل أن يكون من حقوقهن. فلا تنجب لكي لا تصرف... و لا تتزوج لكي لا تصرف أو اترك زوجتك تصرف على نفسها. لكن ليس من حقك أن تأتي بانسان للحياة دون رغبة منه ثم ترفض أن تتحمل مسؤولية ذلك و تطعمه، و لا يحق لك أن تشترط أي شروط عليه مقابل المصروف لأنه لم يوافق من البداية على أن تأتي به للحياة فأنت لم تخيره بين الحياة و عدمها ... فكان عليك أن تتصل بالله و تطلب منه أن يضع ابنتك على السماعة لكي تعرض عليها شروطك ، فان وافقت فهنيئا لك البنت و الا فلا تنجبها... لكنك اخترت أن تنجبها قبل أن توافق هي على شروطك ، فتحمل.

و لا يحق لك أن تتزوج كائن حي مستقل عنك ، ثم بعد الزواج تفرض عليه شروطك مقابل النفقة و أنت تحرمه من أن ينفق على نفسه... هذا يسمى اختطاف و أسر و ليس زواج.

تقبل تحياتي يا عزيزي الرجل الشرقي.

‫#‏الشيخ_ديكارت‬


آخر المقالات
الأرشيف
bottom of page